من هو ياسر البحري .. قصة سجن ياسر البحري أسرار تعرفها للمرة الأولى

سُئل منذ 4 أيام بواسطة المتميز (130,430 نقاط)
من هو ياسر البحري .. قصة سجن ياسر البحري أسرار تعرفها للمرة الأولى

  يسعدنا ان نقدم لكم عبر موقع المتميز افضل الإجابات النموذجية لحل الاسئلة الدراسية التي يتم طرحها بطريقة مسلية وذكية ومتنوعة لتعطي القاريء احدث المعلومة الصحيحة

من هو ياسر البحري .. قصة سجن ياسر البحري أسرار تعرفها للمرة الأولى

  نود عبر موقع المتميز الموقع الذي يعطيكم كل حلول المناهج التعليمية أن نقدم لكم الأن الاجابة النموذجية والصحيحة للسؤال الذي تريدون الحصول علي اجابته من أجل حل الواجبات الخاصة بكم والمراجعة وهو السؤال الذي يقول

من هو ياسر البحري .. قصة سجن ياسر البحري أسرار تعرفها للمرة الأولى

 والإجابة هي

من هو ياسر البحري

ولد ياسر البحري عام 1975 في مدينة الفحيحيل الكويتية ، والتحق بجامعة الكويت حيث درس الفلسفة.
بعد تخرجه من الجامعة فضل استكمال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث التحق بجامعة تكساس واستكمل دراسته هناك لمدة عامين.


أحب لعب كرة القدم وأراد أن يحقق حلمه بالاحتراف في عالم كرة القدم ، لكن فوضى الظروف السياسية في ذلك الوقت تخلت عن حلمه بغزو العراق للكويت.
تابع دراساته العليا وحصل على درجة الماجستير في الفلسفة السياسية من كلية بوسطن عام 2001.
بعد ذلك ، سعى للحصول على درجة الدكتوراه في الفلسفة السياسية من جامعة فلوريدا ، لكن حكم عليه بالسجن منعه من الوصول إلى هناك ويرغب الكثير عن
التعرف عن من هو ياسر البحري للإطلاع على قصته بالكامل وكيف انقلبت حياته رأسًا من شاب طموح ومتفوق إلى سجين، فقد حظيت قصته بتعاطف الكثير معه ممن رأوا أنه سُجن ظلمًا، وعلى الجانب الآخر يراه البعض مذنبًا، وفي جميع الأحوال فإن قصة ياسر البحري مُلهمة للكثيرين في الكويت، إذ أن فترة سجنه كانت نقطه تحول إيجابية في حياته والتي حولته إلى واحدًا أشهر الكتاب في الكويت، فقد عكف طوال مدة حبسه وبعد خروجه منه على إصدار العديد من المؤلفات، فما السبب وراء دخوله السجن

من هو ياسر البحري

كان يهوى لعب كرة القدم وكان يرغب بتحقيق حلمه في الاحتراف في عالم كرة القدم، ولكن اضطراب الظروف السياسية آنذاك أثنته عن حلمه، والتي تمثلت في غزو العراق للكويت.
انتقل إلى مرحلة الدراسات العليا وقد حصل على الماجستير في الفلسفة السياسية من كلية بوسطن، وذلك في عام 2001.
أراد أن يحصل على درجة الدكتوراه بعد ذلك في الفلسفة السياسية في جامعة فلوريدا ولكن دخوله للسجن حال بين وبين هدفه.
قصة سجن ياسر البحري

أثناء دراسة الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية، شارك ياسر البحري أخيه في تأسيس مقهى نال من خلاله نجاح كبير.
برزت أزمة سجن ياسر البحري عندما اتهمته إحدى موظفات المقهى بالتحرش بها واغتصابها، وعلى إثر هذا الاتهام أمرت الشرطة الأمريكية باعتقاله.
استنكر ونفى ياسر البحري الاتهامات الموجة له، وقد استعان بمحامي أمريكي جمع له كل الأدلة التي تثبت براءته، ولكن فشلت محاولات المحامي إذ حُكم على ياسر بالسجن لمدة 15 سنة.
كانت تجربة السجن سبب رئيسي في إحداث تحولات إيجابية في حياة ياسر البحري، حيث دفعته إلى تعزيز صلته بالله عبر الالتزام بالصلاة وقراءة القرآن الكريم.
كان الالتزام الديني لياسر البحري سبب في إسلام الكثير من السجناء الأمريكيين، فقد بلغ عدد الأمريكيين الذين أسلموا على يديه 500 أمريكي.
حرص أيضًا على نشر تعاليم الدين الإسلامي، إلى جانب تأليف الكتب في مجال السياسة وغيرها من المجالات الأخرى، وقد بلغ إجمالي عددها في السجن 22 كتاب.
من أبرز التحولات الإيجابية في حياة ياسر البحري أثناء السجن أنه اهتم بتعلم لغة الإشارة، إلى جانب اللغة الإسبانية.
صدر قرار بالإفراج عن ياسر البحري بعد مرور 13 عام من محبسه، وذلك لأنه كان حسن السير والسلوك، وقد خرج من السجن في عام 2019م.
كتاب ياسر البحري

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه منذ 4 أيام بواسطة المتميز (130,430 نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو ياسر البحري .. قصة سجن ياسر البحري أسرار تعرفها للمرة الأولى
مرحبًا بك إلى موقع المتميز، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...